مدرسة الخبر الحديثة لتعليم قيادة السيارات

Al Khobar Modern Driving School

هذا الدليل مخصص لمدرسة الخبر الحديثة لتعليم قيادة السيارات ، لكن معظم مدارس تعليم القيادة لديها إرشادات مماثلة. لقد كتبنا بالفعل عن:

مدرسة القيادة الحديثة

المستندات المطلوبة للتسجيل.

  • فحص طبي
  • فحص عين.
  • ملف أخضر.
  • الاقامة
  • مجلد منفصل للاحتفاظ بالإيصالات.
  • العنوان الوطني المسجل.
  • أي مستندات أخرى.
  • إنشاء حساب أبشر وتحديثه باستمرار.
  • احجز موعدًا عبر أبشر لتسريع الأمور.
  • لا يحتاجون إلى أي مجلدات أو أي شيء ، فقط الأوراق.

الخطوة 1: أرسل طلبك

لتقديم طلبك ، اذهب إلى المدرسة مبكرًا في الصباح أو قبل 4:00 مساءً في المرة الثانية. في يونيو 2020 ، كانت رسوم القيادة الحديثة حوالي 457 ريال سعودي ، لكن قد تكون أعلى / أقل قليلاً. عندما يتم إرسال ملفك ، سوف تحصل على إيصالين. احتفظ بالإيصال الأبيض معك دائمًا وضع الإيصال الأصفر في مجلد منفصل كما هو مطلوب للاختبار النهائي فقط. اعتمادًا على التقييم الأولي الخاص بك ، يجب أن يحضر الطالب إلى المدرسة لمدة 30 ساعة على الأقل (3 ساعات يوميًا) و 90 ساعة كحد أقصى. من الممكن إنهاء العملية الكاملة في غضون أسبوعين. من الممكن إنهاء العملية برمتها في غضون أسبوعين.

على إيصالك الأبيض ، تحتاج إلى 5 طوابع من فئة الكمبيوتر و 10 طوابع لوقوف السيارات. لا تفقد الإيصال الأبيض أبدًا .

الخطوة الثانية: التقييم المبدئي

في اليوم التالي الساعة 7:30 صباحًا ، يُطلب منك حضور مدرسة التدريب. لكن يمكنك البدء في نفس اليوم إذا لم يتأخر الوقت. هذا أول اختبار للتحقق مما إذا كنت على دراية بالسيارة وتعرف كيف تعمل. ملاحظة: المدرسة بها مركبات ناقل حركة أوتوماتيكي.

نصائح للقيادة:

  • لا تخف. لا تتوتر.
  • فقط ضع إحدى يديك على عجلة القيادة أثناء الدوران (لا تستخدم أصابعك في الجزء السفلي).
  • استخدم نفس القدم للإسراع والفرامل (لا تستخدم قدمين ، أو ستفشل). استخدم نفس القدم للتسريع والكبح.
  • ما لم يُطلب منك ذلك ، لا تلمس المسرع.
  • يجب أن تكون المسافة بين سيارتك وممر المشاة حوالي 30-40 سم.
  • تأكد من مراقبة المرآة الجانبية عند الرجوع للخلف في خط مستقيم وتجنب إجراء التصحيحات باستخدام عجلة القيادة ما لم تكن السيارة قريبة جدًا أو بعيدة جدًا عن ممر المشاة.

إذا قمت بعمل جيد ، فسوف يسمحون لك بإجراء تجارب وقوف السيارات. بعد انتهاء التجربة ، احضر أول فصل دراسي للكمبيوتر باللغة التي اخترتها.

الخطوة الثالثة: تجارب وقوف السيارات

قبل أن تبدأ تجارب وقوف السيارات الخاصة بك. برجاء مشاهدة هذا الفيديو واتباع الخطوات المذكورة بعناية فائقة.

سيُطلب منك إيقاف السيارة بشكل متوازٍ دون ارتكاب أي خطأ على الأقل 2-3 مرات (مرة واحدة يوميًا). إذا قمت بعمل جيد ، فسيقوم مدرسك بنقلك إلى المجموعة “أ”. إذا نجحت في التجربة ، فستحصل على ختمين لوقوف السيارات.

الخطوة 4: التحويل إلى المجموعة أ

بمجرد نقلك إلى المجموعة “أ” ، كل يوم لمدة 4-5 أيام ، من المتوقع أن تقوم بركن السيارة بشكل صحيح في المربع المحدد. ستكسبك أي مساحة مثالية لوقوف السيارات طابعين. تحتاج إلى حضور هذا الاختبار 4-5 مرات على الأقل ، والذي يأخذ في الاعتبار ، بالطبع ، أنك لا تفشل لأنك ربما لن تحصل على أي طوابع لهذا اليوم.

الخطوة 5: اختبار المحاكاة

لمسح هذا الاختبار ، اتبع تعليمات المعلم. هذه محاكاة لظروف الطرق في المملكة العربية السعودية. هذا اختبار سهل للغاية. لا تكن عصبيًا واتبع القواعد.

عندما يكون اختبار المحاكاة واضحًا ، عليك الذهاب إلى المدير للحصول على تاريخ على الإيصال الأصفر الخاص بك للاختبار النهائي. إذا لم يكن لديك الشخص الأصفر معك ، فسوف يرفض رفضًا قاطعًا منحك موعدًا ، لذا كن مستعدًا.

الخطوة السادسة: التقييم النهائي

يجب أن تصل في الوقت المحدد من قبل المدير في الختم المعطى لك. عادة ما يتم ذلك في الساعة 5:30 صباحًا أثناء الفحص النهائي ، سيطلب منك ضابط الشرطة قيادة السيارة بنفس الطريقة التي قمت بها أمام ضابط شرطة.

استخدم دائمًا لافتاتك وفرملة اليد ومصابيح الخطر. إذا كان أداؤك جيدًا ، فسوف يعرض عليك الموظف وثيقة صغيرة تنصحك بالذهاب إلى اختبار الكمبيوتر.

الخطوة 7: اختبار الكمبيوتر

يجب عليك اجتياز هذا الاختبار عبر الإنترنت للحصول على الترخيص الخاص بك. هناك 20 سؤالاً لكل سؤال بحد زمني 30 ثانية. في اليوم الأول ، يتم تقديم كتيب يحتوي على أكبر عدد من الإجابات إليك. قم بتنزيل تطبيقنا الرسمي للتدرب على جميع أسئلة الامتحان.

سيعطيك الشرطي تقريرًا قصيرًا يخبرك بأنك قد اجتزت الاختبار. الآن ، ادفع مقابل الترخيص عبر الإنترنت باستخدام تطبيق الهاتف المحمول أو من خلال حسابك المصرفي. عندما ينتهي هذا ، يُطلب منك استلام رخصتك بعد الساعة 1 مساءً. تذكر إحضار إقامتك.

مدرسة الخبر الحديثة لتعليم قيادة السيارات بنات

يوجد قسم منفصل لتدريب النساء في مدرسة الخبر الحديثة لتعليم قيادة السيارات. يمكن للمرأة حجز موعد ويوجد طاقم أجنبي لتعليم النساء القيادة. يمكن للنساء أيضًا أخذ دروس في الصباح الباكر أو دروس مسائية

توقيت مدرسة الخبر الحديثة لتعليم قيادة السيارات

أيامتوقيت
يوم الاثنين6:30 – 11:30 صباحًا ، 2:30 – 5:30 مساءً
الثلاثاء6:30 – 11:30 صباحًا ، 2:30 – 5:30 مساءً
الأربعاء6:30 – 11:30 صباحًا ، 2:30 – 5:30 مساءً
الخميس6:30 – 11:30 صباحًا ، 2:30 – 5:30 مساءً
يوم الجمعةمغلق
يوم السبت6:30 – 11:30 صباحًا
الأحد6:30 – 11:30 صباحًا ، 2:30 – 5:30 مساءً

رقم الاتصال بمدرسة الخبر لتعليم قيادة السيارات

+966 13 858 1901

عنوان المدرسة

طريق المدينة الرياضية، King Fahd Road, Al Khobar 34226, Saudi Arabia

وحيد أختر، مؤلف خبير في رخصة القيادة السعودية، يقدم نصائح قيمة وإرشادات وتوجيهات حول القيادة في المملكة العربية السعودية.

1 COMMENT

LEAVE A REPLY

Please enter your comment!
Please enter your name here